في العادة البحث في كوكل أمر سهل: ما عليك سوى كتابة ما يخطر على بالك في مربع البحث، ثم الضغط على مفتاح
Enter أو النقر على الزر
بحث، وسيبحث Google على الويب عن المحتوى الملائم لبحثك.
في أغلب الأحيان، ستجد ما تبحث عنه بالضبط باستخدام طلب بحث أساسي فقط (الكلمة أو العبارة التي تبحث عنها). ومع ذلك، يمكن أن تساعدك النصائح التالية على تحقيق الاستفادة القصوى من عمليات البحث. خلال هذه المقالة، سنستخدم الأقواس المربعة [ ] للإشارة إلى طلب بحث، لذا يُعد[ أبيض وأسود ] طلب بحث واحدًا، بينما يُعد [ أسود ] و [ أبيض ] طلبي بحث مستقلين.
بعض الحقائق الأساسية
- جميع الكلمات مهمة. بوجه عام، ستُستخدم جميع الكلمات التي تدرجها في طلب البحث.
- ويكون البحث دائمًا غير حساس لحالة الأحرف. البحث عن[ new york times ] يأتي بنتائج مطابقة للبحث عن[ New York Times ].
- وبوجه عام، يتم تجاهل علامات الترقيم، بما في ذلك @#$%^&*()=+[]\ والأحرف الخاصة الأخرى.
لضمان عثور Google على أفضل نتائج البحث ذات الصلة، هناك بعضالاستثناءات للقواعد الموضحة أعلاه.
نصائح لإجراء عمليات بحث أفضل
- المحافظة على البساطة. إذا كنت تبحث عن شركة محددة، فأدخل اسمها فقط، أو أكبر جزء من اسمها بحسب ما يمكن تذكره. إذا كنت تبحث عن مفهوم أو مكان أو منتج معين، فابدأ باسمه. إذا كنت تبحث عن مطعم كباب، فأدخل كلمة "كباب" واسم مدينتك أو الرمز البريدي. لا تتطلب أغلب طلبات البحث عناصر متقدمة أو بناء جملة فريدًا. البساطة أفضل خيار.
- تصور الطريقة التي ستتم بها كتابة الصفحة التي تبحث عنها. محرك البحث ليس بشرًا، إنه برنامج يعمل على مطابقة الكلمات التي تقدمها له مع صفحات الويب. استخدم الكلمات المُحتمل بدرجة كبيرة ظهورها في الصفحة. على سبيل المثال، بدلاً من كتابة [ رأسي تؤلمني ]، اكتب[ صداع ]، حيث إنه المصطلح الذي سيتم استخدامه في صفحة طبية. يُعد طلب البحث[ ما البلاد التي تكون الخفافيش فيها رمزًا لحسن الحظ؟ ] واضحًا للغاية لأي شخص، ولكن ربما لا يحتوي المستند الذي توجد به هذه الإجابة على هذه الكلمات. بدلاً من ذلك، استخدم طلب البحث[ ترمز الخفافيش لحسن الحظ في ] أو حتى [ الخفافيش حسن الحظ ] فقط، حيث من المحتمل أن يكون ذلك ما تشتمل عليه الصفحة المنشودة.
- صِف ما تريده بمصطلحات قليلة قدر الإمكان. الهدف من كل كلمة في طلب البحث هو التركيز عليها بشكل أكبر. ونظرًا لأنه يتم استخدام جميع الكلمات، تؤدي كل كلمة إضافية إلى تقييد النتائج. إذا بالغت في تقليل كلمات البحث، فستفقد الكثير من المعلومات المفيدة. الاستفادة الرئيسية من استخدام كلمات رئيسية أقل، هي أنه في حالة عدم الحصول على النتائج المنشودة، فمن المحتمل أن ترشدك النتائج إلى الكلمات الإضافية اللازمة لتحسين نتائج البحث في عملية البحث التالية. على سبيل المثال، يُعد طلب البحث [ طقس مكة ] طريقة سهلة للعثور على معلومات عن الطقس، وربما نتائج أفضل من طلب البحث الأطول[ تقرير عن حالة الطقس في مكة بالمملكة العربية السعودية ].
- اختر كلمات وصفية. كلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. عادة ما تكون الكلمات غير الوصفية بدرجة كبيرة - مثل "مستند"، أو "موقع ويب"، أو "شركة"، أو "معلومات"- غير مطلوبة. ضع في اعتبارك أنها إذا استخدمت كلمة ذات معنى صحيح إلا أنها ليست الكلمة الشائعة الاستخدام بين الناس، فربما لا تؤدي إلى الحصول على الصفحات التي تريدها. على سبيل المثال، يُعد طلب البحث [ نغمات رنين المشاهير ]أكثر وصفية وتحديدًا من [ أصوات المشاهير ].